domingo, 2 de octubre de 2016

قراءة الإنجيل المقدس، الاثنين 3 أكتوبر (انقر هنا)


 الاثنين 3 أكتوبر.
 صحيفة الإنجيل (لوقا 10: 25-37): في ذلك الوقت، بلغ مدرسا للقانون وقالوا لاختبار يسوع: يا معلم، ماذا أعمل لأرث الحياة الأبدية؟. قال: ما هو مكتوب في الناموس؟ كيف تقرأ؟. أجاب: انت سوف تحب الرب إلهك من كل قلبك، ومن كل نفسك، مع كل ما تبذلونه من قوة وبكل عقلك. وقريبك كنفسك. فقال له: أنت قد أجبت. فعل ذلك وسوف تعيش.

  لكنه اراد ان يبرر نفسه قال ليسوع ومن هو قريبي؟. قال يسوع كان رجل نازلا من أورشليم إلى أريحا، ووقع بين اللصوص الذين جردوا وضربوه، وذهب بعيدا تاركا له نصف ميت. من قبيل الصدفة، والذهاب في هذا الطريق كاهن ورآه، جعلوا التفاف. وبالمثل، لاوي الذي أقره المكان ورآه سوق للماشية. ولكن السامري، كما انه سافر، اقترب منه، ورؤية كان له الرحمة، وجاء إليه، وملزمة حتى متأثرا بجراحه، وسكب في زيتا وخمرا، وحددت له على دابته الخاصة وأوصله إلى الخان واعتنى به. في اليوم التالي أخرج اثنين دينار، أعطاهم إلى فندقي، قائلا الاعتناء به، وإذا كنت تنفق أكثر، وسوف يسدد لك عندما أعود. أي من هؤلاء الثلاثة رأيك كان قريبا للذي وقع بين اللصوص؟. وقال انه أظهر رحمة عليه. قال له يسوع: اذهب وتفعل الشيء نفسه.


  كلمة الله!

 ونحن نشارك أخيه في المسيح، والأب سانتياغو زامورا






 #sacerdotessinfronteras #padresantiagozamora #evangelio #jesusdenazaret #iglesia #comunidadabiertadesacerdotessinfronteras #cristianismo #paginadesacerdotessinfronteras #ecumenismo